وفدٌ من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدَّسات الإسلاميَّة يزورُ مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي.

وزارة الاوقاف

استقبلَ عطوفةُ مدير مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي الأستاذُ الدكتور مهند مبيضين يومَ الثلاثاء  الثامن من آب وفدًا من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدَّسات الإسلاميَّة ترأسَهُ مديرُ مديريَّة الدراسات والبحوث والتوثيق
الدكتور محمد عايد الهدبان، وضمَّ الدكتور محمد الزبن والدكتور أحمد الزعبي. 

وتأتي هذه الزيارةُ حرصًا منَ الطرفين على تعزيز بحث آفاق التعاون المُشتَرَك وتأطير العمل التعاوني في المجالات العلميَّة والبحثيَّة. 

كما اطَّلَعَ الوفدُ على أعمال الترميم والأرشفة التي يجريها مركزُ التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، إضافةً إلى تَجواله في أقسام المركز ومرافقه واطِّلاعه على منجزاته. 

وقد أبدى الوفدُ إعجابَهُ بالدَّور الذي يؤديه المركزُ وَعَبَّرَ عن تقديره له كما أشاد بالعاملين فيه وبجهوده المبذولة في خدمة أعمال التوثيق والبحث العلمي والمحافظة على المخطوطات والوثائق الأردنيَّة والهاشميَّة والعربيَّة والإسلاميَّة ونشر الفكر الهاشمي وتعزيز الانتماء الوطني. 

يُشارُ إلى أنَّ علاقات التعاون المُشتَرَك قد أُطِّرَت ببن الجانبين باتفاقيات تعاون مُشتَرَك في مجالات الترميم والدورات التدريبيَّة، كما جرى بينهما فتحُ آفاق البحث العلمي والدراسات، وكان آخرُها اتفاقيَّة عام ٢٠٢٢ التي جُدِّدَت حديثًا.

شارك الخبر