ندوة بعنوان " مخطوطات البحر الميت: المصير والمصائر"

ندوة

نظم مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي وبالتعاون مع متحف الأردن والمركز العربي للأبحاث ودراسات التنمية ندوة ثقافية تاريخية علمية تحت عنوان: مخطوطات البحر الميت: المصير والمصائر. والتي عُقدت في مقر متحف الأردن.
وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية لعطوفة المهندس إيهاب عمارين مدير عام متحف الأردن رحب من خلالها بالحاظرين مبينًا أن الأردن مركز تلاقي الحظارات والتنوع والتعددية، ودور متحف الأردن في حفظ الإرث التراثي والحظاري وكيف أنه يروي قصة هذا الوطن العزيز، ودوره الثقافي والوطني في عقد مثل هكذا ندوات.
كما أشار بعدها عطوفة الأستاذ الدكتور مهند مبيضين مدير عام مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي على وقوفه على بعض المراسلات والمخاطبات الرسمية الأردنية تعود إلى عام ١٩٦٥ بخصوص مخطوطات البحر الميت.
وشارك في الندوة التي أدارها الدكتور عبد الله البياري الباحث ومدير المكتبة في المركز العربي للأبحاث ودراسات التنمية الدكتور عمر الغول أستاذ اللغات السامية الشمالية الغربية ومدير مكتبة جامعة اليرموك وتكلم حول اكتشاف مخطوطات البحر الميت وأهمية دراستها . والدكتور رؤوف الشريفين الباحث الغير متفرغ في الجامعة الأردنية الذي تكلم حول الوصف المادي والتحليل اللغوي لمخطوطات البحر الميت. وأعقبه الدكتور يوشع العمري مدير الشؤون الفنية في متحف الأردن الذي أشار إلى دور متحف الأردن ودائرة الآثار العامة في حفظ مخطوطات البحر الميت.

ألبوم الصور

شارك الخبر