مشاركة مركز التوثيق الملكي في معرض عمان الدولي للكتاب 2023

معرض عمان

شارك مركزُ التوثيق الملكي الأردني الهاشمي في معرض عمّان الدولي للكتاب 2023، الذي يقيمُهُ اتِّحادُ الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمَّان الكُبرى، وافتَتَحَتهُ وزيرةُ الثقافة الأردنيَّة هيفاء النجار مندوبًا عن جلالة الملك. وقد بدأت فعالياتُ المعرض اليومَ الخميس ٢١ أيلول، وجاءت مشاركةُ مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي فيه بتخصيص جناح خاص له لعرض إصداراته وتسويقها، مُستَعرِضًا منجزاته التي تشملُ إصداراته ومنشوراته التي تُعنى بالتوثيق الملكي وتاريخ الدولة الأردنيَّة المعاصر، كما تضمَّنت فعالياتُ مشاركته استعراضَهُ  فيديوهاتٍ تُبرِزُ منجزاتِهِ وتوضِّحُ أدوارَه.
كما ضمَّ جناحُ المركز عددًا من الوثائق التراثيَّة الخاصَّة بأرشيفه؛ من وثائقَ جرت صيانَتُها ودراسَتُها وتوثيقُها من قِبَلِه؛ مما يَهُمُّ الباحثين والمتخصِّصين في مجالات التراث والتاريخ، أو المهتمَّين بتاريخ الأردن والشغوفين به وبعرض مسيرته العظيمة.
يُشار في هذا السياق إلى أنَّ فعاليات المعرض تستمرُّ حتى 30 أيلول وتشارك فيه 400 دار نشر محليَّة وعربيَّة ودوليَّة، سواء على نحوٍ مباشر أو من خلال التوكيل من 22 دولة، وهو يُقامُ تحتَ شعار "القدس عاصمة فلسطين"؛ لِما تُمَثِّلُهُ القدسُ في وُجدان الأُمَّة العربيَّة وَوُجدان الهاشميين، وتأكيدًا للوصاية الهاشميَّة على المقدَّسات الإسلاميَّة والمسيحيَّة.

شارك الخبر