مركزُ التوثيق الملكي الأردني الهاشمي يصدرُ تقويمًا خاصًّا بمناسبة احتفالات اليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني

تقويم

أصدر مركزُ التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، بمناسبة احتفالات اليوبيل الفضي لاستلام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المُعظم، تقويمًا احتفاليًّا خاصًّا بهذه المناسبة العزيزة على قلب كلِّ أردني، ويمتاز هذا التقويمُ الخاصُّ بتضمُّنِهِ إطلالةً على مختارات من الأحداث والأنشطة والجهود والزيارات والمبادرات الملكيَّة خلال الفترة 7 شباط 1999-7 شباط 2024، جرى استسقاؤها من موقع جلالة الملك عبدالله الثاني الرسمي وموقع الديوان الملكي العامر.

ولمَّا كانت الجهودُ الملكيَّةُ تَتَّسِمُ بالتنوُّع والحيويَّة وتعدُّد المسارب والاتجاهات على المستويات المحليَّة والعربيَّة والإقليميَّة والدوليَّة على حدٍّ سواء فإن هذا التقويم لا يعكسُ سوى القَدر اليسير من هذه الجهود؛ إذ إنَّ جلالَتَهُ حَقَّقَ خلال 25 عامًا من حكمه إنجازاتٍ كبيرةً في مختلف المجالات؛ فقد عَزَّزَ في المجال السياسي علاقات الأردن الدوليَّة وحضوره دبلوماسيًّا، وبنى شراكاتٍ استراتيجيَّةً مع الدول العربيَّة والإسلاميَّة والعالميَّة. وفي الاقتصاد، شهد عهدُ جلالته خطواتٍ نوعيَّةً في سياق تحقيق التنمية الاقتصاديَّة المستدامة، وإيجاد فرص العمل، وجذب الاستثمارات الأجنبيَّة. أمَّا مجتمعيًّا، فقد وَجَّهَ جلالَتُهُ جهودَهُ لتعزيز التماسك الاجتماعي، وتوفير الخدمات الأساسيَّة للمواطنين، والارتقاء بمستوى التعليم والصِّحة. وشملت رعايتُهُ الملكيَّةُ قطاعاتِ الثقافة والشباب والرياضة.

وإثر ذلك فقد حرص فريقُ الإعداد على أن تمثِّلَ هذه المختاراتُ التي اختيرت على أُسُسِ التنويع مرجعًا لما شهده الأردنُّ من إنجازات في مختلف القطاعات خلالَ ربع قرن من قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
 

شارك الخبر