وفدٌ من جامعة الزرقاء الأهليَّة يزورُ مركزَ التوثيق الملكي الأردني الهاشمي

زيارة  جامعة الزرقاء

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير علي بن نايف المعظم، رئيسِ مجلس أمناء مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، استقبل عطوفةُ مدير عام المركز الدكتور مهند مبيضين يومَ أمس الثلاثاء وفدًا من جامعة الزرقاء الخاصة، برئاسة عطوفة الدكتور محمود أبو شعيرة الأكرم رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاء الخاصة).

وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود الإدارة في مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي لتعزيز أعمال المركز وتطويرها من خلال الشراكات الحقيقيَّة مع المؤسسات العلميَّة والأكاديميَّة الرائدة في الأردن وخارجه. وَيُشار في هذا المقام إلى أنَّ جامعة الزرقاء الخاصَّة تُعَدُّ من المؤسسات العلميَّة الرائدة في الأردن، وقد أكَّدت بدورها أهميَّة التشاركيَّة المؤسسيَّة وأظهرت مساهمتها الفاعلة ودورها الإيجابي في المجال الأكاديمي الأردني.

وخلالَ الزيارة، قدَّم مديرُ المركز الدكتور مبيضيين شرحًا وافيًا عن أعمال المركز، مبيِّنًا دورَهُ في المحافظة على التراث الهاشمي الأردني، كما عُرِضَت أهمُّ الأعمال والكتب التي أصدرها المركز، ولا ذلك تَجَوُّلُ وفد جامعة الزرقاء في أروقة المركز واطلاعه على أعمال دائرة الترميم الفني للمخطوطات والوثائق. وقد عَبَّرَ الوفدُ عن إعجابه بالخدمات التي يقدِّمها المركز بكل اهتمام وتفانٍ، مؤكِّدًا أهميَّة دوره في المحافظة على التراث الوطني. وقدَّم وفد الجامعة تبرُّعًا ماليًّا لدعم مركز التوثيق الملكي الهاشمي.

وفي ختام الزيارة، توصَّل الطرفان إلى اتفاق توقيع مذكرة تفاهم في المُستقبل القريب لغايات تأطير سُبُل التعاون المشترك والتبادل المعرفي وتنظيمها بين مركز التوثيق الملكي وجامعة الزرقاء الأهليَّة، وستشمل المذكرة سُبُلَ تعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين، كما تُرَكِّزُ على التبادل العلمي وتبادل الخبرات وفتح آفاق التدريب والتشارك في مشاريع التحوُّل الرقمي والأرشفة الإلكترونيَّة بما يحقق المصلحة العامة.

علمًا أنَّ هذا النوع من التعاون بين المؤسسات العلميَّة والأكاديميَّة والمراكز التوثيقيَّة يُعَدُّ أمرًا مهمُّا للحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي وتعزيز الأبحاث والدراسات الأكاديميَّة في المملكة.

شارك الخبر